القاضي صائب دبور يلقي محاضرة في الثانوية - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

القاضي صائب دبور يلقي محاضرة في ثانوية مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان – جولاني – 12\12\2012
ألقى القاضي صائب دبور، نائب رئيس محاكم الصلح في لواء الشمال، محاضرة ظهر اليوم الأربعاء أمام طلاب ثانوية مجدل شمس. وقد رافق القاضي عدد من المحامين من أبناء الجولان.

وكان القاضي صائب دبور قد تلقى دعوة من المدرسة للحديث أمام الطلاب عن قوانين الأحداث في الفئة العمرية بين 12 إلى 18 عاماً، وعن تعاطي القضاء مع قضايا العنف بأنواعه، التي تنتشر بين الفتية والفتيات في هذه الفئة العمرية.


طلاب المدرسة الثانوية مجدل شمس خلال المحاضرة

وتحدث القاضي في محاضرته بالأساس عن قضايا العنف بأنواعه الكلامي والجسدي والعنف ضد الممتلكات العامة والخاصة، وعن السهولة التي يمكن من خلالها أن يتحول الإنسان من العنف الكلامي إلى العنف الجسدي، وما يترتب على ذلك من تبعات قانونية قد تضع مستقبل الفتى أو الفتاة أما مصير مجهول.

كذلك تطرق القاضي إلى موضوع قيادة "التركتورونات" التي أصبحت ظاهرة منتشرة بين هذه الفئة العمرية، وعن المخاطر الجمة التي تنجم عن الاستخدام غير السليم وغير القانوني لهذه الآلات، مستحضراً قصصاً مأساوية حقيقية عالجها من خلال عمله كقاضٍ.

وبعد انتهاء المحاضرة أتيحت الفرصة أمام الطلاب لتوجيه الأسئلة للقاضي، الذي أجاب عليها برحابة صدر على مدى أكثر من ساعة كاملة، حيث تميزت أسئلة الطلاب بالوعي والاهتمام بما جاء في المحاضرة.


القاضي صائب دبور - نائب رئيس محاكم الصلح في الشمال

وعن تلبيته لهذه الدعوة قال القاضي صائب دبور لمراسل موقع جولاني، بعد اختتام المحاضرة، أنه يعتبر أن قيمة الإنسان تقاس بمدى عطائه وخدمته للمجتمع، وأنه يعتبر نفسه جزءا من هذا المجتمع الكبير، لهذا كان من دواعي سروره أنه يلبي هذه الدعوة ويأتي اليوم إلى مجدل شمس للقاء الطلاب.

نشير إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يلقي فيها القاضي دبور مثل هذه المحاضرة، حيث كان قد ألقى في وقت سابق هذا الشهر محاضرة مماثلة أمام طلبة ثانوية مسعدة. نشير أيضاً إلى أن السيد نايف البطحيش، رئيس لجنة أولياء الأمور في ثانوية مسعدة، كان المبادر لترتيب هاتين المحاضرتين.

 أضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور